-->
إغلاق القائمة
طريقة تشغيل ملف قنوات IPTV علي الريسيفرات

طريقة تشغيل ملف قنوات IPTV علي الريسيفرات

    تشغيل ملف قنوات IPTV علي الريسيفرات
    تشغيل ملف قنوات IPTV علي الريسيفرات

    تشغيل ملف قنوات IPTV علي الريسيفرات

    اولا يجب عليك التأكد من دعم الريسيفر الخاص بك لخاصية ال IPTV وذلك من خلال "الكرتونة او الكاتالوج" الخاص بجهازك واذا لم تتوفر علي اياً منهم يمكنك التأكد من توافر هذه الخاصية أم لا من خلال البحث داخل اعدادات الريسيفر عن كلمة IPTV او من خلال تواجد مدخل وصلة الانترنت المعروفه .
    ثانيا بعد ان تأكدت (بأي الطرق) إلي ان جهازك يدعم خاصية الIPTV جاء الوقت لكي تعرف ما هي صيغة الملف المتوافقة مع الريسيفر الخاص بك ، بطبيعة الحال كل ريسيفر له صيغة ملف مختلفة يقبلها و طريقة ادخال مختلفة لملف قنوات IPTV .

    معرفة الصيغة المتوافقة مع الريسيفر الخاص بك 

    1. من خلال الكاتالوج الخاص بجهازك
    2. من خلال البحث في جوجل وكتابة في مربع البحث ( الصيغة المناسبة لريسيفر "" ثم نوع جهازك "" )

    ثالثا بعد معرفة الصيغة المتوافقة مع الريسيفر الان عليك بالبحث عن ملف قنوات IPTV .
    رابعا بعد تحميل الملف ستجده غالبا اما مضغوط فيجب عليك حينها فك الضغط من خلال اي برنامج لفك الضغط ( مثلا winrar ) او ستجده غير مضغوط والصيغة ستكون M3U غالبا  لذا يلزم تحويلها إلي الصيغة التي يقبلها الريسيفر الخاص بك ويمكنك تحويل الصيغة بكل سهوله ولطريقة التحويل اضغط هنا .
    خامسا بالنسبة لطريقة تشغيل ملف قنوات IPTV فإن طريقة تشغيل ملف القنوات تختلف من ريسيفر إلي اخر ولكن يجتمع معظمها في الاتي :
    انسخ ملف القنوات إلي فلاشة USB او أي ذاكرة تخزين USB ثم قم بوضعها في مدخل ال USB الخاص بالريسيفر , ومن ثم الدخول الي اعدادات الريسيفر والتأكد من أن الريسيفر قد قرأ "الفلاشة" بشكل جيد وقد ظهر الملف الموجود عليها ثم الدخول الي خاصة ال IPTV الموجودة بالريسيفر واختيار الملف الموجود علي "الفلاشة" .

    طريقة اخري لتحويل ملف القنوات من M3U الي صيغ اخري 
    Mohamed Zidan
    @مرسلة بواسطة
    مهندس إلكترونيات وخبير في مجال الستالايت والدش .

    مقالات متعلقة

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      حضرتك دلوقتى انا عايز احمل قنوات بين سبورت وبي اوت و او سن ان من على النت على الكمبيوتر ممكن طريقه التنزيل وطريقه التحميل على الفلاشه وتنزيلها على الرسيفير الذى يدعم خاصيه iptv

      ردحذف
    2. ما هي الصيغة المناسبةiptvلرسيفرmagic777

      ردحذف